تصوير القرآن الکريم للفرق اليهودية بعد زمن سيدنا موسى ـ عليه السلام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العقيدة والفلسفة، کلية البنات الاسلامية، جامعة الأزهر، أسيوط، جمهورية مصر العربية

المستخلص

إن لدراسة الأديان والعقائد أهمية کبيرة ، وذلک لتحقيق مستوى عال من الإدراک والمعرفة الکلية الشاملة للديانات حيث تضع الباحث لها في موقف الحکم ؛ ليصل بعقله إلى النتائج الصحيحة المنضبطة بعيداً عن أى هوى أو انحراف ذهني ، کما يساعد على معرفة الصحيح من الفاسد وإظهار الحقيقة وإرجاعها إلى مصدرها الإلهي الحقيقي .
لقد أشار القرآن الکريم فى آياته إلى قصص عظيمة من تاريخ بني إسرائيل لما فيها من العلم والعبر ، کما صور القرآن الکريم الحوادث التاريخية تعليماً للأمة بفوائد ما في التاريخ ، ويختار لذلک ما هو من تاريخ الشرائع ؛ لأنه أقرب للغرض الذي جاء لأجله القرآن الکريم .
وأشاد القرآن الکريم بما فى اليهود بعد زمن موسى ـ عليه السلام ـ من محاسن وصفات حميدة ، وهذا دليل على کونه معجزاً ومنزل من الله تعالى فلم يمنعه جحودهم أن يعترف ويشيد بالأشخاص منهم الذين زکوا أنفسهم وحلوها بالتلاوة الصحيحة للتوراة والعمل الصالح ، فوصفهم بأئمة الخير کما مدحهم بأنهم أهل علم لإصرارهم على الإعراض والابتعاد عن الجاهلين وعدم مخالطتهم وصحبتهم .
وصور القرآن الکريم واستفاض في اليهودي ـ في نفس الزمن ـ المعاند المکابر الذي سيطر عليه هوى نفسه فضَّيع التوراة ظاهراً وباطناً ، وذلک لعدم الإيمان والطمع فى الدنيا والإصرار على مخالفة دين الله مما يدل على فسادهم وإفسادهم في الأرض .

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Photography of the Holy Quran For Jewish teams After the time of our Lord Moses - peace be upon him

المؤلف [English]

  • Umniah Muhammad Muhammad Elnesr
Department of Faith and Philosophy, Faculty of Islamic Girls, Al-Azhar University, Assiut, Egypt
المستخلص [English]

Its About the Holly Quran Sayings of the jewish branches after the period of prophet Moses
The study of the religions and the theology have
a great important to achieve a high level of understanding and a collective knowledge of the religions to help the researcher to find the true results , far from any deception and also helps to distinguish right from wrong and asserting the truth that it has come from allah .

The Holly Quran says in the verses which talks about the story of the " Bano Israeal " ( the sons of the Prophet Israeal P.b.u.h. ) how can we benefit from these stories and how can we extract the wisdom of these stories , the experience and also the knowledge . We can extract all these things and more as the Ouran is the source of the shariah and its branches .

الكلمات الرئيسية [English]

  • Photography
  • Holy Quran
  • Jewish teams
  • Lord Moses